Monday 10 March 2014

مجموعة أخرى من برامج فتح المواقع المحجوبة

-          برنامج GPass:

يمكنك هذا البرنامج من تفادي عملية الحجب على بعض المواقع التي تريد زيارتها. ليس فقط في تصفح مواقع الإنترنت بل وحتى لأي برنامج يعتمد على الانترنت كالبرامج التي تشغل إذاعات الانترنت والبريد الإلكتروني وبالإضافة إلى برنامج Skype أو أي تطبيقات أخرى للإتصالات .


طريقة استخدامه:
بعد تشغيل البرنامج لتقوم بعملية بدء التصفح كل ما عليك فعله هو أن تنقر نقرة مزدوجة على اسم البرنامج الذي تريد تشغيله, سيقوم GPass بتشغيل البرنامج الذي اخترته ويمكنك تصفح المواقع المحجوبة مباشرة. وبعد الإنتهاء من التصفح قم بغلق البرنامج وسيقوم البرنامج تلقائيا بإغلاق جميع النوافذ التي فتحتها عن طريق البرنامج.

-          برنامج GTunnel :

إن طريقة عمل هذا البرنامج سهلة للغاية كما أنه من أشهر برامج تستخدم لفتح حجب المواقع المختلفة.
يقوم برنامج GTunnel بإنشاء سيرفر محلي لبروتوكولات HTTP و SOCKS ومن خلاله يمكنك ضبط أي برنامج يقبل إعدادات البروكسى على عنوان البرنامج ومن ثم تصفح الإنترنت. برنامج GTunnel هو ثمرة جهود إحدى الشركات التي تريد توفير خدمة الوصول للمواقع المحجوبة للمستخدمين في الصين.


طريقة استخدامه :
تتشابه طريقة إستخدام هذا البرنامج مع طريقة استخدام البرامج الاخرى. فقط انتظر قليلا بعد بدء تشغيل البرنامج حتى يحدث اتصال بين جهازك وبين أحد السيرفرات الخارجية.
بعد ذلك وعند حدوث الإتصال بنجاح ستفتح صفحة Internet Explorer تلقائيا ويمكنك من خلالها البدء في تصفح المواقع المحجوبة.
ولفتح نافذة اخرى ل Internet Explorer فقط انقرعلى ايقونة البرنامج الموجودة أعلى برنامج GTunnel.

-          برنامج Tor :

يعتبر برنامج Tor أحد أهم وأقوى برامج التصفح الآمن على شبكة الانترنت بعيدا تمام البعد عن وسائل الحجب أوالرقابة. ويتميز هذا البرنامج عن باقي برامج فتح المواقع المحجوبة لكونه ثمرة جهود متطوعين من مختلف بلاد العالم لتوفير بيئة آمنة للتصفح ليس بها أي نوع من أنواع الرقابة والحجب. بالإضافة إلى ذلك، توافر شفرة المصدر للبرنامج وتكاتف المتطوعين من حول العالم لتطوير هذا البرنامج تضمن استمرارية تطوير البرنامج في المستقبل. ولكن ما يعيب البرنامج بطء التصفح من خلاله.
أما عدا ذلك فإن برنامج Tor يعتبر أكثر الحلول أمنا لضمان الخصوصية والأمن على شبكة الانترنت بالإضافة إلى استحالة حجبه من قبل الأنظمة في بلدك.


طريقة استخدامه :
على عكس بقية البرامج يتطلب برنامج Tor تثبيته قبل الإستخدام. قم بتثبيت البرنامج على جهازك ومن ثم تشغيله عن طريق النقر على  Start -> All Programs -> Vidalia Bundle -> Vidalia
وبعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج لأول مرة .
سيقوم برنامج التثبيت بتشغيل Tor وبقية البرامج الملحقة التي يحتاجها البرنامج لبدء العمل . عند بدء برنامج Vidalia سيبدأ البرنامج بتكوين اتصال بين جهازك وبين أحد اجهزة المتطوعين الموجودين حول العالم .
عند أول تشغيل للبرنامج قد يستغرق تكوين الإتصال وقتا طويلا نسبيا مقارنة مع باقي البرامج حيث يقوم البرنامج بتكوين قائمة للمتطوعين .
وبعد الإنتهاء من تكوين الاتصال تتغير أيقونة البصلة للون الأخضر مؤشرة إمكانية استخدام البرنامج للتصفح والآن عليك تشغيل المتصفح وتغيير إعدادات البروكسي لكي تستخدم البروكسي التالي:
Address: 127.0.0.1 Port: 8118
لتغيير إعدادات Internet Explorer قم بالنقر على Tools -> Internet Options ثم إختر لسان التبويب Connections وانقر على زر LAN Settings .
ضع علامة صح عند "Use a proxy server for your LAN" و ضع العنوان المذكور أعلاه في الخانات ثم انقر OK و OK مرة أخرى للرجوع للصفحة الرئيسية.
يمكنك الآن تصفح المواقع المحجوبة . وبعد إنتهاءك من التصفح عد إلى صفحة LAN Settings من خلال Tools -> Internet Options و لسان التبويب Connections وأزل علامة الصح من عند "Use a proxy server for you LAN " و انقر OK مرتان.

-          برنامج Mask My IP :

هو أحد برامج فتح المواقع المحجوبة المشهورة أيضا يأتي بعد برنامج Hotspot Shield, إنه لبرنامج قوي ورائع في هذا المجال يقوم باخفاء الآي بي الخاص بجهازك
ويقوم البرنامج بتحذيرك عند دخول هكر عليك كما يقوم بتغيير الآي بي كل دقيقة
تصفح الانترنت بشكل خفي مع هذا البرنامج الرائع مجرب و يعمل 100%

وهو أداة للحماية على الانترنت التي تمكنك من أن تمنع عادات تصفح الإنترنت والأنشطة الخاصة بجهازك من قبل المتجسسين , فمجرمي الإنترنت أو أولئك المتلصصين يقومون بتعقبها من خلال عنوان IP الخاص بك الحقيقي.
ولقد صممت واجهة رائعة وبسيطة للبرنامج وهذا ما يجعل من السهل للغاية لإخفاء عنوان IP الخاص بك. عندما تكون متصلا بالانترنت , حيث أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحمل هوية معرفة برقم يدعى رقم آي بي, كما بالضبط هو عنوان منزلك, يدل أي شخص على مكانك حتى يتمكن من الوصول إليك.
عندما تقوم بشراء أي منتج عبر الانترنت أو تقوم بارسال رسالة الكترونية, فإن رقم الآي بي الخاص بجهازك يظهر مع هذه النشاطات ويعرف عن شخصيتك , ومع هذه النشاطات أنت معرض لخطر الهاكر والمتطفلين, حيث يمكنهم الدخول الى جهازك وسرقة بياناتك ومعلوماتك الشخصية والخاصة والتي لا تريد أن يعرفها أحد غيرك .
لذلك صممت مثل هذه البرامج لكي تبقى في أمان تام عندما تكون متصلا بالانترنت . والآن مع هذا البرنامج سيمكنك أن تكون متخفيا عند إتصالك على الإنترنت برقم آي بي لا يدل على عنوانك وإنما على عنوان آخر في دولة اخرى وكل هذا بشكل آلي وذو تقنية عالية .

-          برنامج Proxy Switcher :

أحد أقوى برامج فتح المواقع المحجوبة الأخرى كما أنه يحمي جهازك من الهاكر والإختراق إلى بعض الملفات الشخصية لدى جهازك والتي لا تريد أن يعرفها أحد غيرك . كما أنه يحمي جهازك من تصفح الإنترنت الغير آمن . ويجعلك تتصفح المواقع المحجوبة بطريقة سهلة وآمنة وتعتمد طبيعة عمله على نفس فكرة عمل برامج فتح المواقع المحجوبة وهي تغيير أو إخفاء الآي بي الخاص بجهازك والدخول كآي بي لدولة أخرى لتمكنك من تصفح الإنترنت والمواقع المحجوبة في بلدك.
-          برنامج torpark english 1.5.0.2
من أحد أقوى برامج فتح المواقع المحجوبة للتصفح الخفي على شبكة الإنترنت  فهو برنامج رائع حقا لتصفح الخفي ومن افضل البرامج لفتح المواقع الحجوبة , البرنامج هو عبارة عن متصفح لا يحتاج إلى تثبيت مسبق يمكن وضعه في أي مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو وضعه على ديسك الـ USB لنقله من جهاز إلى آخر. البرنامج لا يكشف عن هوية جهازك على النت ولا يقوم بحفظ أي معلومات أو بيانات على جهازك.
تعتمد طبيعة عمله أيضا على طبيعة عمل فتح المواقع المحجوبة الأخرى وهي تغيير الآي بي الخاص بجهازك وتغييره إلي آي بي آخر لتستطيع تصفح بعض المواقع المحجوبة في بلدك ودخول هذه المواقع بآي بي دولة أخرى حتى تمكنك من تصفح تلك المواقع . كما أنه يجعلك تتصفح هذه المواقع المحجوبة بكل أمان.

-          برنامج Invisible Browsing v6.0 :

إن هذا البرنامج يقوم بالتصفح الخفى للإنترنت نظرا لتميزه بالسرعة الفائقة فى التصفح ، و هذه هى النسخة الإحترافية من البرنامج و التى تتميز بميزة تنظيف مخلفات الأنترنت و الكوكيز بإلاضاقة أنها تمكنك من التصفح الخفى أى أن البرنامج لا تقتصر وظيفته على التصفح الخفى للأنترنت فقط و لكن يقوم أيضاً بتنظيف مخلفات الأنترنت ، وطبيعة عمله تعتمد على نفس فكرة برامج فتح المواقع المحجوبة حيث يقوم البرنامج كذلك بإخفاء رقم الآي بي الخاص بك سواء كان أتصالك عن طريق اليو اس بي مودم أو عن طريق خطوط DSL و يقوم أيضا بإخفاء البلد و إخفاء بياناتك الخاصة بالجهاز و أشياء أخرى كثير

0 comments:

Post a Comment