Monday 10 March 2014

أهم برامج فتح المواقع المحجوبة

إن برامج فتح المواقع المحجوبة أصبحت ذات أهمية كبيرة في عصرنا الحالي حيث يتم حجب بعض المواقع تبعا لعنوان الأي بي للدولة وأنها تختلف من دولة إلى أخرى.
لذلك إن اكتشاف برامج لفتح المواقع المحجوبة يسهل على كثير من مستخدميها الوصول إلى المواقع التي يريدونها دون وقف أو حجب لها كما أنه يحمي اتصالك على الإنترنت من التجسس أو التلصص.

كيفية عمل برامج فتح المواقع المحجوبة:

-          تقوم بتغيير أو إخفاء ال IP الخاص بك ويجعلك تتصفح الإنترنت بكل سهولة كأي بي من دولة أخرى وذلك عن طريق تلك البرامج لفتح المواقع المحجوبة وبذلك يمكنك تصفح المواقع المحجوبة في بلدك بدون مشاكل تعيقك عن الوصول لتلك المواقع لأنك أصبحت على شبكة افتراضية VPN (Virtual Private Network).

هناك برامج عديدة لفتح المواقع المحجوبة منها:

-          سي بروكسي (Cproxy) :

نقوم بالتسجيل في موقع سي بروكسي الموجود بأعلى واجهة البرنامج بعد تنصيبه إذا لم يكن لديك حساب عليه من قبل.
ويتم تطبيقه على جميع المتصفحات كالإنترنت إكسبلورر وفايرفوكس واوبرا. وهو يعمل على الإنترنت اكسبلورر تلقائيا ولا يحتاج إلى أي اعدادات إضافية.

-          نينجا بروكسي (Ninja-Proxy) :

هو أيضا من ضمن برامج فتح المواقع المحجوبة التي تمكنك من تصفح الإنترنت دون عائق للوصول للمواقع التي تريدها ويعتمد طبيعة عمله أيضا على تغيير الأي بي الخاص بجهازك ودخوله كأي بي  لدولة أخرى لتسهل عليك تصفح الإنترنت وفتح المواقع المحجوبة في بلدك وتحميك من تجسس بعض الشبكات عند اتصالك بالإنترنت.

-          الترا سيرف (UltraSurf) :

يعد برنامج الترا سيرف (UltraSurf) من اهم برامج فتح المواقع المحجوبة وتعتمد طبيعة عمله على نفس فكرة برامج فتح المواقع المحجوبة الأخرى وهو يماثل احد برامج فتح المواقع المحجوبة سي بروكسي.
وما يميز هذا البرنامج عن غيره من البرامج هو عدم حاجة المستخدم لتثبيت البرنامج على الجهاز إذ يكفي تنزيل البرنامج وتشغيله ليبدأ عمله .
يفتح متصفح الأنترنت تلقائيا. ويعتمد هذا  البرنامج على شبكة معقدة من السيرفرات التي تجعل من عملية حجبه صعبة.
أعد البرنامج من قبل شركة UltraReach ومقرها في سيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلي تسهيل وصول المستخدمين في الصين للمعلومات المحجوبة على شبكة الانترنت.



طريقة استخدامه:
كل ما عليك هو تشغيل البرنامج فيبدأ بإنشاء وصلة بين جهازك وبين سيرفر خارجي. وعند نجاح البرنامج في التواصل مع أحد السيرفرات الخارجية تضيئ أيقونة خضراء كما هو مبين بالصورة

وتظهر أيقونة القفل على الديسكتوب. يبدأ البرنامج بعد ذلك بفتح صفحة بإستخدام Internet Explorer.
عند ظهور صفحة UltraSurf الرئيسية في متصفح الإنترنت اعلم أن البرنامج بدأ في العمل. يمكنك الآن تصفح المواقع المحجوبة بكل سهولة. وبعد الإنتهاء من التصفح إنقر زر Exit ومن ثم Close IE and Exit

0 comments:

Post a Comment